برنامج المكافات

عدد الزوار

0

خدمة على مدار الساعة

كيفية تحسين اللياقة البدنية مع النوم بشكل أفضل

كيف يؤثر النوم على التدريبات
يساعد الحصول على قسط من النوم الجيد في الإنتاجية أثناء أسبوع العمل ، وتنظيم المزاج ، وإدارة الوزن ، وبالطبع الصحة العامة والعافية. عندما يتعلق الأمر بأهداف اللياقة ، فإن عدم الحصول على قسط كاف من النوم يمكن أن يكون له تأثير سلبي على انتعاش العضلات ونموها. عندما لا تتعافى عضلاتنا بالكامل ، فمن المرجح أن تحدث إصابات يمكن أن تؤدي إلى توقف التدريبات. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى طاقة لتفي بأهداف لياقتك بشكل مستمر - قلة النوم تعني عدم وجود الحافز.

يحتاج الشخص البالغ الذي يتمتع بصحة جيدة إلى ما بين 7-9 ساعات من النوم ليلاً ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين ينامون بشكل سليم يعتبر النوم أكثر أهمية. عندما تمارس الرياضة بانتظام ، يمكن أن يؤدي عدم النوم إلى الإرهاق بسهولة أكبر أثناء التدريبات بالإضافة إلى إعاقة التعافي بين عشية وضحاها. عندما تكون نائماً ، يحدث تخليق البروتين في عضلاتك بالإضافة إلى تكوين هرمون النمو البشري (HGH) وهو أمر ضروري لنمو واستعادة العضلات المقلقة بعد تمرين مكثف.

لضمان حصولك على قسط كافٍ من الراحة للحصول على أقصى استفادة من التمارين الرياضية وتحقيق أهداف اللياقة البدنية ، قمت بتجميع مكملات غذائية ومكونات محددة يمكن أن تساعد في الحصول على نوم جيد.

L-الثيامين
L-theanine هو حمض أميني يظهر للمساعدة في محاربة تأثير الكافيين على النوم (مكافأة إذا كنت شراب متعطش للقهوة). هذه الأحماض الأمينية التي تحدث بشكل طبيعي يمكن أن تساعد في تحسين نوعية النوم ومستويات التوتر ، ويتم أخذها بشكل أفضل في شكل أقراص تكميلية. هناك أيضا أوراق الشاي مثل الشاي الأسود والأخضر. يمكن ل L-theanine تعزيز مستويات حمض جاما-أمينوبتيريك (GABA) ، وهو ناقل عصبي يساعدك على الشعور بالهدوء والاسترخاء. يساعد هذا الأحماض الأمينية أيضًا على تحسين الموجات الدماغية للألفا خلال دورة نوم الريم ، وليس فقط تعزيز الاسترخاء ولكن أيضًا التركيز على التأمل والإبداع.

جذر فاليريان
جذر فاليريان يأتي من أوروبا وأجزاء من آسيا ويعرف باسم عشب قوي يمكن أن يخفف من القلق ويحسن المزاج ، مما يساعدك على الانغماس في النوم. إنه علاج عشبي آخر يمكن أن يساعد دماغك على إنتاج GABA بشكل طبيعي لمساعدتك على الاسترخاء. إذا كان الألم مؤلمًا ، يمكن أن يساعدك فاليريان في تخفيف الأعراض مثل الشعور بعدم الراحة والنوم عند الاستيقاظ.

زهرة العاطفة
هذه العشبة الشعبية يمكن أن تساعد في محاربة الأرق والقلق عندما يستهلك الكبار عادة في شكل الشاي ، ولكن مكملات حبوب منع الحمل هي أيضا وسيلة شائعة للاستفادة من الآثار المهدئة لهذه العشبة. تشير معظم الدراسات إلى فوائد استخدام زهرة العاطفة لتخفيف القلق عن طريق إرفاق مستقبلات GABA التي تعتبر مهمة للغاية لتنظيم مزاجك عندما يتعلق الأمر بالنوم والإجهاد.

الجلايسين
الجلايسين هو حمض أميني آخر يوجد بشكل طبيعي في الجسم وهو أيضا ناقل عصبي. على الرغم من وجود العديد من glycans في الأطعمة مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبقوليات ، يمكن استخدام المكملات الغذائية للنوم وتمارين تجريب. وقد أظهرت الدراسات أن الجليسين يمكنه تهدئة النظام العصبي والدماغ (على الرغم من أنه في بعض الحالات يمكن أن يحفزه أيضًا) ويمكن أن يساعد أيضًا على تعزيز الذاكرة. وهو يدعم عادات النوم الصحية من خلال مساعدتك على النوم بمعدل أسرع ، وتحسين نوعية نومك ، ويمكن أن يساعد في مكافحة الأرق.

بالإضافة إلى تضمين مكملات غذائية محددة ومكونات في الروتين المسائي ، هناك طرق أخرى للمساعدة في تحسين نوعية نومك كل ليلة. يتضمن إنشاء روتين نوم مهدئ للأنشطة مثل أخذ حمام دافئ ، وقراءة كتاب مقابل مشاهدة التلفزيون ، أو حتى ممارسة التأمل واليوجا ، يمكن أن يساعد عقلك على الاسترخاء ليوم طويل. تجنب الضوء الأزرق من الهواتف الخلوية والإلكترونيات قبل ساعات قليلة من النوم يمكن أن يساعدك أيضًا على النوم بشكل أسرع - بحيث يمكنك تبريد الغرفة بحيث تشعر بالراحة في حقيبة الظهر. بغض النظر عن الطريقة التي تنام بها بشكل أفضل ، كلما زاد نومك ، زادت احتمالية تحقيق أهدافك في اللياقة البدنية.