القائمة
سلة الشراء

تفاح مجفف

تفاح مجفف
تفاح مجفف
69.00 SAR
السعر شامل الضريبة
  • متوفر
  • الموديل: الفواكه المجففة
  • الوزن: 1.00kg
  • االحجم: 10.00cm x 5.00cm x 15.00cm

المنتج : تفاح مجفف

بلد المنشأ : تايلاند .

ثمرة التفاح، هي من الفواكه المحببة لدى البعض، لما لها فوائد صحية كثيرة، غير أن الباحثين توصلوا في دراسات أجرت مؤخراً، بأن التفاح يمكن أن يؤثر على مستويات الكولسترول في الجسم، لاسيما وأن تأثيره ظاهر لدى النساء، حسب دراسة علمية، تعتبر الأولى من نوعها، والتي قدم نتائجها الدكتور برهم ارجمندي، حيث تم فحص أيضاً  تأثير تناول التفاح على القلب، والأوعية الدموية، لدى النساء وتحديداً في سن اليأس ( بعد انقطاع الطمث).

 وضمت الدراسة 160 امرأة، تراوحت أعمارهن ما بين (45-65)عاماً.  إذ تم توزيع فئة الدراسة على مجموعتين. المجموعة الأولى، طلب منها تناول التفاح المجفف يومياً، وبكمية تزن 75 غراماً ولمدة عام كامل. أما المجموعة الثانية، فقد تلقت الخوخ المجفف لمدة عام. وبعد ذلك أخذت إختبارات الدم،  وبفترات متفاوتة، بدأت بثلاثة أشهر، ومن ثم ستة أشهر، وانتهت بسنة واحدة.  وقد عرضت نتائج الدراسة في إبريل من عام 2011، في مؤتمر  Experimental Biology المنعقد في واشطن.

فاجأت نتائج الدراسة الدكتور ارجمندي، والتي ظهرت بعد ستة أشهر فقط من التجربة، حيث لاحظ ارجمندي، حدوث تغيرات كبيرة في مستويات الكولسترول، لدى النساء اللواتي تناولن التفاح. حيث وجد إنخفاض الكولسترول السيء LDL،  بنسبة 23%،  في حين تم العثور على زيادة في الكولسترول الجيد HDL بنسبة 4 ، وقد أدى الإستهلاك اليومي للتفاح أيضاً، إلى الحد من عوامل الخطر الأخرى المسؤولة عن أمراض القلب.

غير أن فاكهة التفاح،  تساعد في تخفيض الوزن،  حسب ما ذكر الباحثون.  وعلى الرغم من أن وجبة التفاح المجفف اليومية المقدمة للنساء، تحتوي على 240 سعرة حرارية، إلا أن وزن النساء إنخفض بمعدل 1.5 كغم.

أحد الأسباب المحتملة لتخفيض الوزن هو البكتين Pectin، وهو ليف قابل للذوبان في الماء،  والمعروف انه يمنح الإنسان الشعور بالشبع.  وتعرف مادة البكتين، على انها تضيف كثافة للطبخ، وتساعد في تنظيم إنتقال الماء بين الخلايا.  فهذه المادة جيدة للأشخاص،  الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي،  أو من الإسهال، لأنها تعمل على تكثيف السوائل في الأمعاء.

كتابة تعليق

ممتاز
رديء
الكلمات الدليليلة : تفاح مجفف