القائمة
سلة الشراء

زيت الجزر الطبيعي

زيت الجزر الطبيعي
زيت الجزر الطبيعي
69.00 SAR
السعر شامل الضريبة

المنتج : زيت الجزر الطبيعي

انتاج : المملكة العربية السعودية

أهم مميزات زيت الجزر أنه يناسب البشرة العادية والحساسة وكذلك البشرة الجافة
ولعمل قناع التسمير باستخدام زيت الجزر: قومي بخلط ملعقة من القشطة مع ملعقة من زيت اللوز، ثم قومي بإضافة ملعقة من العسل مع خمس قطرات من زيت الجزر، وبعد ذلك قومي بإضافة الخليط الناتج على المنطقة المراد تسميرها واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعد مرور الوقت قومي بإزالته بالماء الفاتر.
فوائد زيت الجزر بالنسبة للشعر

 يمنع تساقط الشعر ويزيد من نعومته وكثافته كما يساعد على تطويل الشعر في وقت قليل ويعطيه مظهر صحي ولامع. ويستخدم زيت الجزر لهذا الغرض عن طريق تدليك فروة الرأس به كحمام زيت يوميا أو من مرة إلى مرتين كل أسبوع

فوائد زيت الجزر للصحة العامة للجسم
يساعد زات الجزر على تقوية النظر وهذا يرجع بالأساس إلى احتواء الجزر على مادة البتا كاروتين التي تساعد في تكوين فيتامين أ الهام لصحة العين.

زيت الجزر غني جدا بالأملاح المعدنية الهامة لصحة الجسم يساعد على تكوين وزيادة إنتاج كرات الدم الحمراء وبالتالي فهو يساعد على علاج الأنيميا

يساعد زيت الجزر كذلك على تحسين وظائف الكبد وعلاج اضطرابات الكبد والمرارة خصوصا التهاب الكبد وكذلك التهاب القولون والتهاب الأمعاء

 يساعد على تخفيف الآلام المصاحبة للدروة الشهرية لدى النساء

يساعد على علاج حصوات الكلى وعلاج الصفراء ويساعد أيضا على زيادة إفراز لبن الأم بعد الولادة علاج قرحات المعدة ويساعد أيضا على زيادة الشهية وبذلك فهو يساعد على التخلص من الأنيميا والنحافة

طريقة استخدام زيت الجرز:

يمكن استخدام زيت الجزر إلى الطعام أثناء الطبخ خصوصا عند عمل الصلصة بمختلف انواعها

يمكن خلطه بالزيوت والمكونات الأخرى لعمل برفان وبالتالي استنشاقه

يستخدم لعمل مساج أو حمام زيت على العضلات لتخفيف آلامها

كما يمكن أن يستخدم زيت الجزر أيضا كغسول طبيعي لتنقية وترطيب الجلد

الاستخدامات الجمالية لزيت الجزر:

أولاً، يشتهر زيت الجزر بمادة الكارتين التي تساعد في إبقاء البشرة صحية ومتوهجة. فهي تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة وتعزيز إنتاج الكولاجين لمنع ظهور التجاعيد بسرعة. ولمكافحة التجاعيد، أمزج الجزر المبشور مع ثلاث ملاعق من الحليب كامل الدسم، واستخدميه لمدة أسبوع على وجهك.
ثانياً، يحتوي زيت الجزر على خصائص مضادة للالتهابات، تساعد في تنغيم وتنشيط الجلد. كما وتعمل مادة الكاروتينويد على حماية وتكيف الجلد.

ثالثاً، يمكن الاستفادة من زيت الجزر للبشرة الدهنية، من خلال سلق جزرة واحدة بالماء، عصرها في الخلاط وإضافة معلقتين من العسل الصافي. أخطليهم جيداً لتشكيل عجينة ناعمة، وطبّقيه على وجهك لمدة عشرين دقيقة، ثمّ شطّفي بالماء الفاتر.

 رابعاً، طبّقيه على البشرة الجافة، وذلك بتقشير جزرة ووضعها في وعاء زجاجي، ثم صبّي زيت جوز الهند فوقها، واتركيها بالشمس لمدة يومين تقريباً. استخدميها لترطيب البشرة يومياً.

خامساً، لتحضير مقشر للبشرة، أضيفي معلقتين من السكر إلى معلقتين كبيرتين من الجزر المبشور، وامزجي بشكل جيد، ثم طبّقي على الوجه والرقبة، مع الفرك بشكل دائري وبلطف.

سادساً، يمكن استخدام زيت الجزر للحصول على شعر صحي وقوي. حيث يمكن تطبيقه على فروة الرأس مباشرة لضمان نمو الشعر، وعلى الأطراف ليمنع نهايات الشعر من التقصّف.

الفوائد الجمالية للشعر باستخدام الجزر:

 يمكن استخدام زيت الجزر، للحصول على شعر صحي وقوي، حيث يمكن تطبيقه على فروة الرأس مباشرة لضمان نمو الشعر، كما ويطبق على الأطراف، ليمنع نهايات الشعر من الانقسام. يصنع مزيج من الجزر المسلوق، وقليل من الزبادي، وبيضة، في وعاء، ويطبق على فروة الرأس لمدة ساعة، للحصول على شعر أكثر نعومة وسلاسة.

كتابة تعليق

ممتاز
رديء
الكلمات الدليليلة : زيت الجزر الطبيعي